الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » اقتصاد » إحالة مسؤولين ليبيين للنائب العام للتحقيق معهم في شبهات فساد

إحالة مسؤولين ليبيين للنائب العام للتحقيق معهم في شبهات فساد

أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الأربعاء، وزير الاقتصاد في حكومة الوفاق الوطني ناصر الدرسي ، ولجنة الإشراف على الموازنة الاستيرادية، ولجنة تنفيذ الموازنة للنائب العام.

وطالبت هيئة مكافحة الفساد النائب العام بإيقاف المحالين إليه احتياطيا عن العمل والتحقيق معهم بسبب شبهات فساد وطلب إقرار الذمة المالية منهم

وقال رئيس الهيئة نعمان الشيخ في تصريح صحفي، إن قرار الإيقاف جاء بعد إحالة تقرير اللجنة المشتركة بين الهيئة وديوان المحاسبة، ولجنة متابعة الاعتمادات المستندية بالهيئة، تقريرا للرئاسة، ومنها لإدارة التحقيقات التي أكدت بدورها وجود شبهات فساد، وأوصت بإحالته للنائب العام، وإيقافه احتياطيا، والتحقيق معه.

وأضاف الشيخ أن الهيئة طالبت الوزير والمحالين معه بتقديم إقرار الذمة المالية، مشيرا إلى أن الهيئة تعكف على التحقيق مع عمداء البلديات؛ بسبب شبهات مالية، مؤكدا أنهم بصدد إحالة 6 عمداء لمكتب النائب العام.

واعتبرت منظمة الشفافية الدولية ا ليبيا في تقريرها للعام 2017 من أكثر الدول فسادا في العالم، وبحسب مؤشر مدركات الفساد فقد جاءت ليبيا في المرتبة 171 عالميًا من أصل 180 دولة إذ نالت 17 نقطة.

الجدير بالذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أصدر قرارا يأذن بصرف مليار ونصف المليار دولار؛ لاستيراد سلع غذائية برسم التحصيل.

شاهد أيضاً

المتحدث باسم مؤسسة النفط: حقل الفيل لم يتأثر بإغلاق حقل الشرارة

أكد متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، اليوم الجمعة، أن إغلاق حقل الشرارة النفطي لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.