الأحد , 25 أغسطس 2019
الرئيسية » اقتصاد » الرئاسي يشكل لجنة لمعالجة العقود المتأخرة الموقعة مع الشركات الصينية

الرئاسي يشكل لجنة لمعالجة العقود المتأخرة الموقعة مع الشركات الصينية

شكل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية لجنة لمعالجة عقود الإنشاءات المتأخرة والمتعثرة وما يرتبط بها من عقود أخرى مبرمة مع الشركات الصينية.

وبحسب قرار تشكيل اللجنة تجري معالجة العقود بالتباحث والتشاور مع الجهات المختصة في جمهورية الصين والوصول بشأنها إلى تقديم رؤية شاملة من شأنها أن تعيد توازن العلاقة التعاقدية.

وأوضح القرار الذي نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الثلاثاء أن مدة عمل اللجنة 60 يوما ويتوجب على رئيسها تقديم تقرير بنتائج أعمالها إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج.

وتتكون اللجنة من ثمانية أعضاء هم أحمد العرادي عن صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ويوسف بشير عن جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، ومحمود عجاج عن جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وأحمد كرود عن سوق الأوراق المالية، وعادل الجميل عن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع الطرق الحديدية وناصر بالنور عن ديوان المحاسبة إضافة إلى مندوب من مصرف ليبيا المركزي وتكون برئاسة وزير التخطيط المفوض.

الجدير بالذكر أن عددا من المشروعات التي تنفذها الشركات الصينية في ليبيا توقفت نظرا لتوتر الأوضاع الأمنية في البلاد منذ اندلاع ثورة السابع عشر من فبراير في عام 2011.

شاهد أيضاً

أزمة نفايات متجددة في طرابلس

عادت النفايات لتتكدس من جديد على طرقات العاصمة الليبية طرابلس وفي أحيائها، على الرغم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.