الإثنين , 25 يونيو 2018
الرئيسية » اقتصاد » رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد يطالب بإعادة تنظيم التراخيص الممنوحة للشركات

رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد يطالب بإعادة تنظيم التراخيص الممنوحة للشركات

طالب رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد والإنشاءات ” عبدالمجيد كشير” خلال اجتماعه الأربعاء مع النائب بالمجلس الرئاسي السيد “أحمد عمر معيتيق” بضرورة إعادة تنظيم التراخيص الممنوحة للشركات والعمل على تخصيص موازنة استيرادية لتوريد احتياجاتها من المواد الخام ومستلزمات التشغيل والصيانة.

وعرض “كشير” خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء المشاكل والصعوبات التي تواجه شركات صناعة مواد البناء والتشييد والمحاجر، كما أكد على إعادة النظر في تعديل أسعار تنفيذ المشروعات ودعم الشركات لاستجلاب العمالة الفنية والمتخصصة.

وأجري اللقاء بحضور وزير الاقتصاد والصناعة “ناصر فضل الله الدرسي”، وعدد من المختصين بالمجلس الرئاسي لمناقشة بعض المواضيع الخاصة بالنقابة.

من جهته طالب أحمد معيتيق بضرورة التنسيق بين النقابة ووزارة الاقتصاد والصناعة لتقديم مقترح بالاحتياجات الخاصة بالشركات والمحاجر لتخصيص قيمة بالموازنة الاستيرادية للقيام بدورها لتوفير مواد البناء بأسعار في متناول المواطن من أجل المساهمة في مشروعات التنمية.

وأكد معيتيق على ضرورة استمرار التنسيق بين النقابة ومراقبات الصناعة والبلديات فيما يخص مراجعة التراخيص الممنوحة، وإعادة تنظيمها والتأكيد على أهمية التنسيق مع وزارة العمل لتوفير العمالة المتخصصة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

9.9 مليار دولار حجم الإيرادات النفطية خلال 5 أشهر الماضية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أن حجم الإيراد النقدي من بيع النفط الخام في البلاد بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.