الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
الرئيسية » اقتصاد » المجلس الرئاسي يجري تعديلا على الضريبة الجمركية

المجلس الرئاسي يجري تعديلا على الضريبة الجمركية

نشر المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد والصناعة في حكومة الوفاق الوطني أمس السبت قرار المجلس الرئاسي بشأن تعديل الضريبة الجمركية على السلع الموردة من خلال الموازنة الاستيرادية.

وينص القرار على إعفاء السلع الغذائية والدقيق والزيوت النباتية ومعجون الطماطم والحليب المجفف والحليب المكثف والسكر والأرز والشاي وجبنة المثلثات المطبوخة والمكرونة والتن المعلب والقمح والأدوية والمستلزمات الطبية وحليب وأغذية الأطفال من الضريبة.

وفرض القرار ضريبة 30% على مستلزمات الأم والطفل والألبان ومشتقاتها والحيوانات ولحومها والأسمنت والطلاء والأعلاف والأدوية البيطرية والأسمدة والبذور والمبيدات والمعدات الزراعية والملابس والأحذية والقرطاسية .

وحدد القرار ضريبة 50% على المواد الكهربائية والمود المنزلية الكهربائية والإطارات والنضائد وقطع غيار السيارات والشاحنات ومواد التنظيف.

واشترط القرار حصول الشركة الموردة بالاعتمادات المستندية أو بموجب مستندات برسم التحصيل اشترط حصولها على موافقة مراقبة الاقتصاد بالمنطقة الواقع في نطاقها مقر الشركة الخاصة والمخصتة بتحديد نطاق أسعار البيع وآلية التوزيع للسلع والبضائع الموردة، من ضمن المستندات المطلوبة للحصول على الإفراج الجمركي.

شاهد أيضاً

حين يتحول الذهب الأسود إلى نقمة: تهريب النفط آفة تهدد اقتصاد ليبيا

يعتبر النفط في ليبيا سلاحا ذو حدين، فبقدر ما هو نعمة وثروة تحقق النماء والرخاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.