الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية » منوعات » “الصحة العالمية” تدين اختطاف الأطقم الطبية، وتطالب بالإفراج عن الطبيب المختطف بسبها

“الصحة العالمية” تدين اختطاف الأطقم الطبية، وتطالب بالإفراج عن الطبيب المختطف بسبها

أدانت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بشدة اختطاف الأطقم الطبية أو أي هجمات أخرى على العاملين في المجال الطبي والمرافق الصحية في ليبيا.

وجاءت هذه الإدانة بعد أن تلقت منظمة الصحة العالمية تقارير من مركز سبها الطبي تفيد باختطاف أحد أطبائها مؤخرا، بحسب البيان الذي نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الإثنين.

وطالبت المنظمة الأممية الصحية، الأطراف المسؤولة عن اختطاف الطبيب بالمركز الطبي في مدينة سبها جنوب البلاد، بضمان سلامته والإفراج عنه فورا.

واعتبرت المنظمة في بيانها، أن كافة أنواع العنف اللفظي أو البدني أو التهديد “سلوكيات غير أخلاقية وغير قانونية”، وتعيق وتعطل توفير الخدمات الصحية وإيصالها لمستحقيها.

وأكدت المنظمة، أن الهجمات على المرافق الصحية والأطقم الطبية تؤثر سلبيا على إيصال الرعاية الصحية، وتحرم المدنيين المحتاجين من تلقي الخدمات الصحية، على حد قولها.

وحثت منظمة الصحة العالمية، الجميع على الامتناع عن مهاجمة الأطقم الطبية والمرافق الصحية، على النحو الذي يقتضيه القانون الإنساني الدولي.

وكانت الأطقم الطبية بمركز سبها الطبي، قد أعلنت أمس الأحد عن تعليق العمل في كافة أقسام المركز لعشرة أيام حتى يستجاب لمطالبهم، وجاء ذلك على خلفية اختطاف طبيب الجراحة سالم السلهاب الخميس الماضي، وتردى الأوضاع الأمنية بالمركز، بحسب تصريح الناطق باسم مركز سبها الطبي أسامة الوافي لموقع  ليبيا الخبر.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تمنع استيراد الآثار الليبية إليها

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، عن إصدار وثيقة تقيّد “استيراد” المواد والقطع الأثرية الليبية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *