الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الرئيسية » منوعات » وقفة لموظفي هيئة الثقافة احتجاجا على إغلاق مقرها

وقفة لموظفي هيئة الثقافة احتجاجا على إغلاق مقرها

نظم موظفون من الهيئة العامة للثقافة في حكومة الوفاق الوطني، وقفة احتجاجية بمقر دار الثقافة والفنون والتراث بطرابلس، احتجاجا على إغلاق مقرهم.

وأصدر الموظفون بيانا عبروا فيه عن إدانتهم واحتجاجهم لما ” حدث في مقر الهيئة من إغلاق للبوابة الرئيسية، وتعليق لملصقات تتضمن عبارات مشينة ومخالفة للقوانين واللوائح التنظيمية والإدارية.”

وأوضح الموظفون أن من قام بهذه الأعمال لا علاقة إدارية ولا مالية لهم بقطاع الثقافة، “ويترأسهم ثلاثة من مدراء مكاتب الثقافة في البلديات”، حسب ما نشرت صفحتهم الرسمية على فيسبوك أمس الثلاثاء.

وطالب المحتجون، الجهات ذات الاختصاص بحكومة الوفاق الوطني، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الأحداث مستقبلاً في أي قطاع، حسب وصفهم.

وأكد الموظفون، في بيانهم، أن من حق أي كان الاحتجاج أو التعبير عن مطالبه المشروعة، إلا أننا نرفض أن يتم بوسائل غير قانونية من شأنها نشر الفوضى والتشويش وتعطيل مسار العمل، وفق قولهم.

يشار إلى أن محتجون قاموا، الأحد الماضي، بإغلاق مقر الهيئة العامة للثقافة بطرابلس، مطالبين بإقالة رئيس اللجنة التسييرية حسن ونيس، وتكليف رئيس جديد للهيئة في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

إيطاليا تدعم برنامج اليونسيف في ليبيا بمليون يورو

أكدت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة، أن الحكومة الإيطالية ساهمت بمبلغ مليون يورو لدعم برنامجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *