الإثنين , 22 أبريل 2019
الرئيسية » غير مصنف » وزير داخلية الوفاق يوقف تراخيص المظاهرات حتى زوال التوقعات الأمنية

وزير داخلية الوفاق يوقف تراخيص المظاهرات حتى زوال التوقعات الأمنية

أصدر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، تعليماته لمديريات الأمن بالمناطق، والتي تقضي بإيقاف منح التراخيص وتنظيم المظاهرات والاعتصامات مؤقتاً، إلى حين زوال أسباب التوقعات الأمنية.

 

وأوضحت داخلية الوفاق أن هذه التعليمات تأتي تبعا للظروف الأمنية الراهنة، التي تمر بها البلاد، إضافة إلى التهديدات بأعمال تخريبية تمس الوطن والمواطن، وخوفاً من قيام أصحاب النفوس المريضة، باستغلال المظاهرات والاعتصامات بتنفيذ أعمال التخريب والشغب.

 

وبينت الوزارة في صفحتها بالفيس بوك، أنها قد أوكل إليها القانون المحافظة على أمن وسلامة المواطنين في المظاهرات السلمية، وأنه يقع على عاتقها حمايتها.

 

وأكدت الداخلية أن القانون رقم (65) لسنة 2012م منح الحق للمواطنين، ومنظمات المجتمع المدني، والنقابات المهنية، في تنظيم المظاهرات السلمية والاعتصامات بما يتفق مع مبادئ الدستور وأحكام التشريع، وبما لا يؤدي إلى عرقلة سير عمل المرافق العامة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن القانون يحتم على السلطات العامة، توفير الحماية للمظاهرات، وتقديم المساعدة لها في حدود الأسس والضوابط التي نصت عليها القوانين واللوائح والنظم المعمول بها، بما في ذلك أخذ الإذن المسبق من الجهات الأمنية المختصة.

شاهد أيضاً

قبائل بالجنوب الليبي: قوات حفتر تمارس التطهير العرقي

طالبت مكونات قبيلة التبو الليبية، في الجنوب الليبي، البعثة الأممية في ليبيا، بالتدخل العاجل لوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.