الأربعاء , 19 يونيو 2019
الرئيسية » عربي » المرزوقي: الإمارات تواصل مساعيها لإحباط التجربة التونسية وطلبتُ من الأميركيين وقف مؤامراتها

المرزوقي: الإمارات تواصل مساعيها لإحباط التجربة التونسية وطلبتُ من الأميركيين وقف مؤامراتها

أكد الرئيس التونسي السابق ورئيس حزب “حراك تونس الإرادة” المنصف المرزوقي، أن الإمارات تواصل مساعيها لإحباط التجربة الديمقراطية في تونس، مشددا على أنه عمل خلال ولايته على “التصدي لمحاولاتها”، وأنه اتصل بالأميركيين لـ”يكفّ الإماراتيون مؤامراتهم عن تونس”.

 

وشدد المرزوقي، في حوار تلفزيوني مساء أمس على قناة “حنبعل” التونسية، على أن “أيادي خارجية” عطّلت المسار الديمقراطي في تونس خلال رئاسته، مؤكدا أن في مقدمتها الإمارات “التي سعت للقضاء على التجربة التونسية”. وقال: “نجدّد تأكيدنا على شعورنا بوجود مؤامرة على تونس لزعزعة استقرارها تقف وراءها غرفة عمليات إماراتية”، مضيفا “لقد كاتبت الأميركيين وسلمت السفير الأميركي رسالة ليبلغها لحكومة بلده، طلبت فيها أن يكفّوا أيادي الإماراتيين عن تونس”.

 

وأكد الرئيس التونسي أن لديه أكثر من دليل على تورط الإماراتيين في عرقلة المسار الديمقراطي، من خلال تمويل الثورة المضادة ومنظومة الحكم السابقة، وشدد على أن “الإمارات تمول وتسلح في ليبيا وفي اليمن، وفي عدد من الدول التي عاشت ثورات لوأدها”.

 

من جانب آخر، كشف الرئيس التونسي السابق أن حكومة الباجي قائد السبسي (أول حكومة بعد الثورة) هي من دعت لتنظيم مؤتمر أصدقاء سورية في تونس، مؤكدا أن “السبسي هو وحكومته من أخرج الآلاف من السجون، من بينهم إرهابيون وتكفيريون، والتاريخ يشهد، وكل شيء مسجل”.

 

وأضاف المرزوقي: “أنا لا أتحمل مسؤولية آلاف الشباب الذين سافروا للقتال في سورية”، متابعا: “لقد سعيت إلى التصدي لمحاولات تسفير المقاتلين إلى سورية، التي انطلقت في عهد الباجي قائد السبسي”، مضيفا: “راجعوا التواريخ”.

 

وبين رئيس حزب “حراك تونس الإرادة” أن الحرب القائمة ضده وضد حزب “النهضة” مبنية على “قلب الحقائق وتزييفها”، مشيرا إلى إن “هناك ماكينة كاملة تعمل على تشويهي واتهامي بمكائد لا علاقة لي بها”.

 

وعن استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تونس من قبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أكد المرزوقي أنه “لو كان رئيسا لما كان استقبله”.

 

ويعد حديث المرزوقي إلى قناة تلفزيونية تونسية عودة بعد انقطاع طويل، حيث تحدث الرئيس السابق في عدة مناسبات عن إقصائه من المنابر الإعلامية التونسية وتشويهه من قبل إعلاميين وفق أجندات مرسومة من قبل خصومه السياسيين.

 

وتحدث المرزوقي، خلال الحوار نفسه، عن علاقته بـ”النهضة” التي قال إنها انتهت بعد أن اختارت شركاء الحكم، واصفا مردود منظومة الحكم الحالية بـ”الفاشل”، ورأى أن “النهضة خائفة، وتعتبر أن ملاذها وبقاءها يتطلب منها الالتحام بالسلطة الحالية”.

 

ووصف المرزوقي الرئيس السبسي بأنه “ليس رجل دولة”، مشيرا إلى أنه رفض استقباله للحديث عن الوضع الذي تمر به البلاد، في حين أن المرزوقي استقبله في قصر قرطاج عندما  كان السبسي معارضا.

 

كما تحدث الرئيس السابق عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وقال إنه لا يعرفه، في إشارة إلى أنه ليس له تاريخ سياسي أو رصيد نضالي.

 

العربي الجديد

شاهد أيضاً

المرزوقي: غرفة عمليات بالإمارات قررت تصفية الربيع العربي

أكد الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، أن قوس الثورة المضادة في تونس سيغلق في …

تعليق واحد

  1. سلفية ولي الامر

    ءظؤزلاةوءؤلاءؤ
    الامارات فرنسا والسيسي هم الذراع الرئيسي للمشير ياخنازير

    لانريد لا بوخمادة ولا ناضوري ولا عقيلة صالح ولا السراج و لا العواقير ولا العبيدات ولا اي احد المشير فقط فانتم جميعا كلكم تلاميذ وجنود عنده من الاخير نريد المشير

    ياقيادة عامة يا مشيرنا هيا زيدهم فان جنودك وأتباعك من التيار السلفي ينتظروا أكثر من هذا ابيدوهم زيدوهم هذا الكلام يامشير نبو اكثر من هكي ياحكماء يامشايخ ما تعبو ا نفسكم لانبو منكم حد لا نريد فرج اقعيم ولا الوكواك ولا بلعيد الشيخي ولا بوخمادة ولا السراج ولا باشاغا ولا الناضوري ولا البرعصي ولا امطلل ولا اي حد فكلهم جنود عند المشير المشير المشير المشير ياخنازير حتى ولو قدمت مع المشير فانكم جنود عنده ياجبناء بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان و ربيع ومحمد المدخلي والفوزان و يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

    احد اذرع السلفية اخوكم حسين الدرسي المرج ـ ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.