الأربعاء , 21 أغسطس 2019
الرئيسية » رياضة » لأول مرة في تاريخ ليبيا المهدي هدافاً لأفريقيا

لأول مرة في تاريخ ليبيا المهدي هدافاً لأفريقيا

سجل اللاعب الليبي معتز المهدي اسمه كأول لاعب ليبي في تاريخ كرة القدم ينال على لقب هداف دوري أبطال أفريقيا 2017 -2018، مع فريقه النصر الليبي وذلك بعد أن سجل سبعة أهداف خلال الموسم الحالي.

وحافظ المهدي على صدارة هدافي النسخة الحالية دون أن يشارك في دوري المجموعات أو أدوار متقدمة من البطولة، وتقاسم المركز الثاني برصيد 6 أهداف كلٌّ من مهاجم فريق سيمبا التنزاني ميدي كاجيري ولاعب وسط ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ثيمبا زواني.

ولم يتمكن هداف فريق الوداد المغربي محمد ناهيري صاحب 5 أهداف في البطولة من استغلال فرصة لعب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صاحب اللقب الترجي التونسي والعمل على مضاعفة رصيده ليتقاسم على الأقل صدارة الهدافين مع اللاعب الليبي.

ويعتبر هذا الإنجاز للاعب معتز المهدي الأول على صعيد هدافي كرة القدم الليبية بعد أن كان أفضل رقم ليبي مسجل سنة 2007 باسم المهاجم الدولي السابق سالم الرواني الذي حقق المركز الثالث بسبعة أهداف في البطولة القارية نفسها مع فريقه الاتحاد الذي وصل معه إلى المربع الذهبي وودع البطولة في آخر الأمتار عندما خسر بهدف وحيد في مباراة الإياب أمام الأهلي المصري بطل تلك النسخة من دوري أبطال أفريقيا للأندية.

وجاءت أهداف المهدي الـ 7 مع فريق النصر الليبي بواقع 4 أهداف ذهاباً وإياباً في الدور التمهيدي الأول للبطولة في شباك فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني و3 أهداف في شباك فريق حوريا كونكاري ذهاباً وإياباً ضمن مباريات الدور الـ 32 التي ودع من خلالها اللاعب و فريقه بطولة دوري أبطال أفريقيا وتأهل إلى كونفيدرالية.

يُشار إلى أن رقماً آخر حققه معتز المهدي خلال النسخة الحالية 2017 -2018 لدوري أبطال أفريقيا بتسجيله أسرع هدف ليبي خارج الأرض بزمن وقدره 41 ثانية في شباك فريق الهلال جوبا السوداني في الدور 64 من البطولة.

العربي الجديد

شاهد أيضاً

باشاغا والسفيرة الفرنسية لدى ليبيا يبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

بحث وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، مع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بياتريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.