الجمعة , 19 يوليو 2019
الرئيسية » رياضة » لجنة جديدة للمنتخبات الليبية قريباً… تعرف إلى التفاصيل

لجنة جديدة للمنتخبات الليبية قريباً… تعرف إلى التفاصيل

كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، يونس الكزة، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم قرر تشكيل لجنة جديدة للمنتخبات الليبية، بعد حل اللجنة السابقة التي كان المسؤول عليها بشكل مؤقت، نوري جموم، بعد سحب الثقة عن رئيسها السابق جمال الجعفري.

وأوضح الكزة بأن اللجنة الجديدة تم اختيارها بمعايير مختلفة عن السنوات الماضية، وهي من خارج تركيبة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وستحظى باستقلالية كاملة وتتولى وضع الخطط والاستراتيجيات، بما في ذلك تقديم السير الذاتية للمدربين لجميع المنتخبات الوطنية.

وأكد الكزة أن قرار التعيين لم يصدر بعد نظراً لبعض الترتيبات، لكنه كشف لـ”العربي الجديد” أن مجلس الإدارة اختار رسمياً بالإجماع رئيس رابطة أندية طرابلس ‫إبراهيم الخليفي لتولي رئاسة اللجنة، كما أسندت مهمة نائب الرئيس لعلي أبو قراصة عضو المكتب التنفيذي الأسبق لاتحاد الكرة، وعضوية كل من علي البشاري، المدرب الوطني ونجم كرة القدم الليبية، وخالد اللولكي، الشخصية الإدارية ورئيس نادي النصر زليتن، وصالح المهدي لاعب الأخضر سابقاً‫.

‫وأضاف أن اللجنة ستباشر مهامها قبل المباراة الودية المرتقبة للمنتخب الليبي مع أسود الرافدين في أيام “الفيفا دي” على الأراضي التونسية‫ خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

يشار إلى أن الشارع الرياضي في ليبيا كان ينتظر بفارغ الصبر تشكيلة لجنة مستقلة للمنتخبات الليبية بعد سلسلة من الإخفاقات التي شهدتها كرة القدم في البلاد، كان آخرها ضياع فرصة التأهل للمنتخب الليبي الأول إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019 بالإضافة إلى الخروج المبكر للمنتخب الأولمبي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

العربي الجديد

شاهد أيضاً

مؤيد اللافي : هذه مشكلة المنتخب الليبيي…ونعتذر للجماهير عن ضياع “الكان”

بات اللاعب الليبي مؤيد اللافي أحد أبرز الأسماء التي تسعى مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.