الإثنين , 22 أبريل 2019
الرئيسية » رياضة » ليبيا تهدر فرصة التأهل بعد خسارتها أمام جنوب أفريقيا

ليبيا تهدر فرصة التأهل بعد خسارتها أمام جنوب أفريقيا

أضاع المنتخب الليبي فرصة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة في مصر بالصيف المقبل، بعدما خسر مباراته أمام ضيفه جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب الطيب المهيري في مدينة صفاقس التونسية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية في مصر بالصيف المقبل.

 

وشهد الشوط الأول من عمر المواجهة سيطرة “الفرسان” على مجريات اللقاء، بعدما أضاع مهاجمو ليبيا العديد من الفرص، بعد تراجع جنوب أفريقيا إلى مناطقها الدفاعية واعتمادها على الهجمات المرتدة.

 

وباغت بيرسي تاو لاعب وسط جنوب أفريقيا حارس المنتخب الليبي بهدف في الشوط الثاني بالدقيقة (50)، لكن الرد الليبي جاء سريعاً عبر المهاجم أحمد بن علي في الدقيقة (66)، عبر ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء المغربي نور الدين الجعفري.

 

لكن بيرسي تاو استغل عدم صحة تمركز الحارس الليبي، ليقوم بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة (69)، ليتراجع الضيوف إلى مناطقهم الدفاعية مع اعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة، فيما أضاعت ليبيا العديد من الفرص التي لاحت أمام لاعبيها.

 

وبفضل هدفي بيرسي تاو، تمكنت جنوب أفريقيا من التأهل للمسابقة القارية في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، خلف نيجيريا المتصدرة بـ13 نقطة، فيما اكتفت ليبيا بالمرتبة الثالثة برصيد 7 نقاط، وودعت فرصة تأهلها إلى كأس الأمم الأفريقية في مصر 2019.

 

وعلى صعيد متصل، تأهلت زيمبابوي إلى كأس الأمم الأفريقية بعدما تصدرت المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، إثر فوزها على الكونغو بهدفين مقابل لا شيء، فيما لحقتها بالمركز الثاني جمهورية الكونغو الديمقراطية برصيد 9 نقاط، بعدما انتصرت على ليبيريا بهدف دون رد.

 

ولحقت بنين بالمنتخب الجزائري إلى المسابقة القارية، بعد أن تمكنت من الفوز على توغو بهدفين مقابل هدف، لتصبح في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط.

 

وخرجت جمهورية أفريقيا الوسطى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، إثر تعادلها سلبياً أمام غينيا متصدر المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، فيما كانت ساحل العاج قد لحقت به في المرتبة الثانية برصيد 11 نقطة، بعد أن تغلبت على رواندا بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وحقق تنزانيا فوزاً عريضاً على ضيفه أوغندا بثلاثة أهداف دون رد، ليتأهل المنتخبان إلى المسابقة القارية، بعد أن تصدر الثاني المجموعة الـ12 برصيد 13 نقطة، فيما حصل صاحب الأرض والجمهور على 8 نقاط، في حين ودعت ليسوتو والرأس الأخضر التصفيات بتعادل سلبي فيما بينهما.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس الرئاسي يكرم البعثة الليبية المشاركة في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية

كرم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، صباح اليوم الأحد، أعضاء البعثة الليبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.