الجمعة , 19 يوليو 2019
الرئيسية » رياضة » تعرف على أغلى صفقات انتقال اللاعبين وفقا لفئتهم العمرية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-01-20 21:06:45Z | |

تعرف على أغلى صفقات انتقال اللاعبين وفقا لفئتهم العمرية

نشر موقع “سبورتس كيدا” تقريرا تحدث فيه عن أغلى صفقات انتقال لاعبي كرة القدم في كل فئة عمرية، حيث شهدت مواسم انتقالات اللاعبين صفقات جنونية خلال المواسم الأخيرة، تجاوزت قيمتها في بعض الأحيان 200 مليون يورو.

وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته “عربي21″، إن انتقال المهاجم الشاب شي أوغو من نادي ميلتون كينز دونز إلى ليفربول سنة 2011 مقابل مليوني جنيه إسترليني، مثّل أغلى صفقة انتقال للاعب لا يتجاوز عمره 14 سنة.

وذكر الموقع أن النجم الإسباني فران ميريدا يستأثر بلقب أغلى لاعب انتقل عن عمر يناهز 15 سنة، حيث تعاقد معه نادي أرسنال الإنجليزي سنة 2005 مقابل 2.2 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف الموقع أن نادي موناكو الفرنسي عقد أغلى صفقة للاعب في سن 16 مع بيترو بيليري من جنوة مقابل 17.1 مليون جنيه إسترليني سنة 2018. وللمهاجم البرازيلي ألكسندر باتو مكان في هذه اللائحة باعتباره أغلى لاعب في سن 17 سنة، وذلك عقب انتقاله من نادي إنترناسيونال البرازيلي إلى نادي ميلان سنة 2007 مقابل صفقة قيمتها 23.2 مليون جنيه إسترليني.

وأورد الموقع أن تعاقد ريال مدريد مع لاعب نادي فلامينغو البرازيلي، فينيسيوس جونيور، ساهم في جعل المهاجم الصاعد أغلى لاعب في سن 18 سنة، بصفقة قدرت قيمتها بحوالي 38.7 مليون جنيه إسترليني. علاوة على ذلك، يعد كيليان مبابي أغلى لاعب عن سن 19 سنة، حيث بلغت قيمة انتقاله من نادي موناكو الفرنسي إلى باريس سان جيرمان 166 مليون جنيه إسترليني سنة 2018.

أما بالنسبة لصفقات اللاعبين الذين لا يتجاوز عمرهم 20 سنة، يمكن القول إن انتقال عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة مقابل 135.5 مليون جنيه إسترليني، يمثل أعلى مبلغ دُفع في لاعب ينتمي لهذه الفئة العمرية. ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتعاقد فيها برشلونة مع لاعب شاب مقابل مبلغ خيالي، فقد سبق له التعاقد مع نيمار دا سيلفا مقابل 48.6 مليون جنيه إسترليني سنة 2013، عندما كان يبلغ من العمر 21 سنة فقط.

وأفاد الموقع بأن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بات يتعاقد مع لاعبين شبان مقابل مبالغ مالية مرتفعة، حيث دفعت إدارة النادي 52.7 مليون جنيه إسترليني للظفر بخدمات توماس ليمار وجلبه من موناكو سنة 2018، ليصبح بذلك أغلى لاعب عن عمر 22 سنة. وبالنسبة لفئة اللاعبين الذين يبلغون من العمر 23 سنة، تعد صفقة انتقال بول بوغبا من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد، الأغلى بواقع 89 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح الموقع أن ريال مدريد يعد أحد أكثر الأندية ثراء في العالم، ويتجلى ذلك من خلال تعاقده مع غاريث بيل، بصفقة بلغت قيمتها 85.3 مليون جنيه إسترليني سنة 2013، ليمثل انتقال النجم الويلزي من توتنهام إلى النادي الملكي، أغلى صفقة انتقال لاعب في الرابعة والعشرين من عمره.

وتطرق الموقع إلى أغلى صفقة انتقال لاعب يبلغ من العمر 25 سنة، حيث أقدمت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على دفع مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني لجلب نيمار من برشلونة سنة 2017. والجدير بالذكر أن هذه الصفقة تعد الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الآن، بفارق كبير عن المركز الثاني.

وأفاد الموقع بأن المدافعين كان لهم نصيب من الانتقالات المثيرة للاهتمام، حيث مثل تعاقد نادي ليفربول مع النجم الهولندي فيرجل فان دايك أغلى صفقة انتقال للاعب في سن 26 سنة، لاسيما أنها ناهزت 75 مليون جنيه إسترليني. وكان انتقال المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة سنة 2014، أغلى انتقال للاعب في سن 27 سنة بواقع 75 مليون جنيه إسترليني.

وأشار الموقع إلى صفقة انتقال غونزالو هيغواين من نادي نابولي إلى يوفنتوس مقابل 75.3 مليون جنيه إسترليني سنة 2016، ليكون بذلك أغلى لاعب ينتقل إلى نادي آخر في سن 28 سنة. وكان للمهاجم الإسباني دييغو كوستا موطئ قدم في هذه اللائحة نظرا لانتقاله من نادي تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد بمبلغ 57 مليون جنيه إسترليني، عندما كان يبلغ من العمر 29 سنة.

وبين الموقع أن تجاوز اللاعب لعقده الثالث لا يعني بالضرورة تراجع قيمته السوقية، حيث سبق لنجم خط وسط المنتخب البرازيلي باولينيو الانتقال إلى نادي غوانغجو إفرغراند الصيني، قادما من برشلونة بصفقة بلغت حاجز 40 مليون جنيه إسترليني. وتعد صفقة انتقال غابرييل باتيستوتا من فيورنتينا إلى روما سنة 2000 بمبلغ 22 مليون جنيه إسترليني أغلى صفقة حتى الآن بالنسبة لفئة اللاعبين الذين يبلغون 31 سنة.

وأورد الموقع أن أغلى صفقة انتقال للاعب يبلغ من العمر 32 سنة كانت من نصيب نادي توتنهام، الذي تعاقد مع المهاجم الإسباني فيرناندو لورينتي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني سنة 2017، إلا أن المهاجم المخضرم كان عاجزا عن تقديم أداء جيد، واكتفى بتسجيل هدف يتيم خلال الـ21 مباراة التي خاضها برفقة النادي اللندني.

وفي الختام، تصدر الأسطورة كريستيانو رونالدو قائمة أغلى صفقات اللاعبين الذين يبلغون من العمر 33 سنة، حيث انتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 99.2 مليون جنيه إسترليني منذ بضعة أشهر فقط. ويبدو أن جوزي فونتي أغلى لاعب ينتقل في سن 34 سنة، وذلك بعد أن تعاقد معه نادي داليان أربين مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني.

شاهد أيضاً

مؤيد اللافي : هذه مشكلة المنتخب الليبيي…ونعتذر للجماهير عن ضياع “الكان”

بات اللاعب الليبي مؤيد اللافي أحد أبرز الأسماء التي تسعى مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.