الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » رياضة » ليبيا تسحق السيشل وتجدد آمالها في التأهل إلى نهائيات الكاميرون

ليبيا تسحق السيشل وتجدد آمالها في التأهل إلى نهائيات الكاميرون

حقق المنتخب الليبي لكرة القدم اليوم السبت، فوزا ساحقا على منتخب السيشل بثمانية أهداف لهدف، ضمن إياب منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستستضيفها الكاميرون.

 

وسجل الهدف الأول للمنتخب في لقائه السهل أمام السيشل الذي احتضنه ملعب لينيت بعاصمة السيشل فيكتوريا، اللاعب المعتصم بالله صبو، ليعزز هداف ليبيا في التصفيات أنيس سلتو النتيجة بتسجيله للهدفين الثاني والثالث.

 

وفي الشوط الثاني أضاف خالد مجدي الهدف الرابع، وسالم المسلاتي الهدف الخامس، وعاد المهاجم أنيس سلتو ليسجل هدفه الشخصي الثالث والسادس لمنتخب بلاده، وتكفل اللاعبين ربيع الشادي وحمدو الهوني بتسجيل الهدفين الأخيرين.

 

وبهذا الفوز تتجدد فرص منتخبنا الوطني في التأهل إلى نهائيات الكاميرون، وذلك بعد أن أعادت نيجيريا آمال ليبيا في الترشح بفرضها نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف مع جنوب إفريقيا لحساب المجموعة ذاتها.

 

وأضاف المنتخب الوطني ثلاث نقاط مهمة في رصيده ليعزز موقعه في المركز الثالث في المجموعة على بُعد نقطتين عن منتخب جنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني، كما ضمنت نيجيريا التأهل رسميا إلى أمم إفريقيا بوصولها إلى النقطة العاشرة متصدرة الترتيب، بينما يتذيل منتخب السيشل المجموعة بنقطة واحدة.

 

وستبقى الجولة الأخيرة الحاسمة والفاصلة لتحديد صاحب بطاقة الترشح الثانية في المجموعة الخامسة، عندما تستقبل ليبيا جنوب أفريقيا في تونس، ونيجيريا تلتقي سيشل في شهر مارس المقبل.

 

وقاد المنتخب الليبي في هذه المباراة المدربين الوطنيين فوزي العيساوي وأبوبكر باني اللذين كلفهما اتحاد كرة القدم في 22 أكتوبر الماضي لقيادة المنتخب، خلفا للمدرب الوطني الحالي عمر المريمي الذي تولى المهمة في المباراتين الماضيين أمام نيجيريا والتي فقد المنتخب نتيجة تلك المباراتين.

شاهد أيضاً

الأولمبية الليبية تستنكر تجاوزات رئيس اتحاد الرماية، وتعد بمحاسبته قانونيا

استنكرت اللجنة الأولمبية الليبية، ما جاء في رسالة الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية للرماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.