الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » رياضة » أهلي طرابلس يتوج بكأس السوبر لكرة السلة بقرار من اتحاد اللعبة

أهلي طرابلس يتوج بكأس السوبر لكرة السلة بقرار من اتحاد اللعبة

توج فريق أهلي طرابلس بقرار من الاتحاد الليبي لكرة السلة، بلقب كأس السوبر للعبة.

 

وقرر اتحاد كرة السلة، أمس الثلاثاء، احتساب نتيجة مباراة كأس السوبر بين فريقي النصر وأهلي طرابلس لصالح الأخير بنتيجة 20 نقطة مقابل صفر، وذلك بعد أن شهدت أحداث شغب من بعض جماهير النصر.

 

وقد توقف المباراة التي أقيمت الأحد الماضي بمجمّع سليمان الضراط ببنغازي، بسبب أحداث شغب وإلقاء قارورات مياه في الملعب من قبل بعض جماهير النصر احتجاجا على قرارات طاقم تحكيم اللقاء، مما دفع لاعبي الفريقين مغادرة الملعب.

 

وقد توقفت المباراة قبل انتهاء الربع الثالث بدقيقة و23 ثانية بتقدم الأهلي طرابلس على مضيفه النصر بنتيجة 53 نقطة مقابل 40.

 

وقرر اتحاد اللعبة خلال اجتماعها أمس، اعتبار فريق النصر خاسرًا للمباراة بنتيجة 20-0 وذلك لقيام إدارة النادي وجمهوره بمنع استكمال الوقت المتبقي من المباراة استنادًا للمادة 128 من لائحة المسابقات والمهرجانات، ويعتبر فريق أهلي طرابلس بطلًا للسوبر للموسم الرياضي.

 

ونص القرار، بمعاقبة عزالدين الوكواك رئيس اللجنة التسييرية لنادي النصر بالحرمان من مرافقة فريقه لعدد 16 مباراة لما بدر منه من تصرفات، إضافة إلى معاقبة الإداري خالد القطعاني بالحرمان من مرافقة فريقه لعدد ست مباريات لما بدر منه اتجاه حكام المباراة.

 

وفرض اتحاد كرة السلة غرامة مالية على نادي النصر قيمتها 2500 دينار ليبي استنادًا للمادة 120 من اللائحة، كما يتحمل النادي قيمة الخسائر والأضرار التي لحقت بمجمع سليمان الضراط استنادًا للمادة 122، بحسب المادة الخامسة.

 

وأشارت المادة السادسة من قرار الصادر عن الاتحاد الليبي لكرة السلة، إلى حرمان جمهور نادي النصر من حضور مباريات فريقه لمباراتين استنادًا للمادة 128 من لائحة المسابقات.

 

يشار إلى أن فريق النصر توج بطلا لبطولة الدوري الليبي لكرة السلة الموسم المنصرم، فيما توج فريق أهلي طرابلس بلقب بطولة كأس ليبيا للعبة.

شاهد أيضاً

الأولمبية الليبية تستنكر تجاوزات رئيس اتحاد الرماية، وتعد بمحاسبته قانونيا

استنكرت اللجنة الأولمبية الليبية، ما جاء في رسالة الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية للرماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.