الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » رياضة » في تصنيف الفيفا.. ليبيا تتراجع مركزا عالميا وتحافظ على تصنيفها الإفريقي

في تصنيف الفيفا.. ليبيا تتراجع مركزا عالميا وتحافظ على تصنيفها الإفريقي

تراجع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على مركزه في التصنيف الشهري العالمي الصادر أمس الخميس، عن الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”، ليصبح في المركز الـ100 عالميا، برصيد 336 نقطة.

وفي التصنيف القاري، حافظ المنتخب الليبي على مركزه الحادي والعشرين في إفريقيا من بين 54 منتخبا إفريقيا، وفق ما نشر الموقع الرسمي للفيفا أمس الخميس.

فيما واصلت ليبيا تراجعها العربي لتحتل المركز الـ13 عربيا خلف تونس والمغرب ومصر والجزائر والسعودية وسوريا والإمارات ولبنان وعمان والعراق وقطر وفلسطين.

وتنتظر منتخبنا الوطني العديد من الاستحقاقات في الأشهر المقبلة، أبرزها تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستستضيفها الكاميرون العام المقبل، حيث تتصدر ليبيا المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن جنوب إفريقيا، فيما يحل منتخبي نيجيريا والسيشل في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وسيحل منتخبنا الوطني لكرة القدم ضيفا على نيجيريا في مطلع سبتمبر القادم، في حين سيواجه منتخب جنوب إفريقيا نظيره السيشل، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا.

وسيقود المنتخب الليبي في هذه الاستحقاقات المدرب الجزائري عادل عمروش، الذي تعاقد معه الاتحاد الليبي لكرة القدم لتولي قيادة المنتخب، خلفا للمدرب الوطني عمر المريمي.

يشار إلى أن منتخب فرسان المتوسط قد احتل المركز المئة عالميا، و21 إفريقيا، والـ12 عربيا في التصنيف الشهري العالمي الماضي الصادر في 17 مايو الماضي.

شاهد أيضاً

الأهلي بنغازي مع نصر حسين داي لجزائري في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية

جرت مساء اليوم الجمعة، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ودور الـ 32 مكرر …

تعليق واحد

  1. ليبيا منتخب ماشاء الله تبارك الرحمن منتخب شباب رووووووووووووعه ماشاء الله انشالله ايفوزون بالكاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.