الأربعاء , 19 يونيو 2019
الرئيسية » ثقافة وأدب » رئيس المجلس الرئاسي: الآثار عنوان لحضارة الأمم

رئيس المجلس الرئاسي: الآثار عنوان لحضارة الأمم

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، إن المواقع الأثرية هي عنوان لحضارة الأمم، وإحدى المكونات الثقافية للشعب الليبي.

 

وجاء ذلك خلال ورشة عمل، عقدت اليوم الثلاثاء، بمتحف ليبيا، عرضت فيها نتائج أعمال اللجنة الفنية، التي شكلت بقرار من المجلس الرئاسي، والتي استمر عملها لمدة عام عالجت فيها الملاحظات التي أبدتها لجنة التراث التابعة للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم ” اليونيسكو ”  على المواقع  الأثرية الخمس في ليبيا، وهي صبراتة، ولبدة، وشحات، وغدامس، وأكاكوس، والتي أدرجت ضمن قائمة الخطر.

 

وأكد السراج على أهمية هذا الملتقى، معربا عن استعداد المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، لتوفير كل الإمكانيات المطلوبة من خلال مؤسسات الدولة، للمحافظة على هذا الإرت الحضاري والإنساني المهم.

 

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي أن الظروف التي تمر بها البلاد، انعكست سلبا على كافة مناحي الحياة، وطالت المدن والمواقع الأثرية، التي تعرضت للعبث والسرقة والتخريب والإهمال.

 

 ودعا السراج إلى تكاتف الجهود مع القائمين على قطاع الآثار والجهات الأخرى ذات العلاقة، وأن يوضع في أولوياتهم العمل على خلق وعي لدى المواطن بالأهمية البالغة لهذه المواقع الأثرية، التي لا تقدر بثمن، حسب قوله.

 

وحضر الورشة سفراء تركيا وإيطاليا والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من الخبراء والمختصين.

شاهد أيضاً

حتى الملائكة تسأل … (موت و ولادة) ….!!

عطية الأوجلي/ كاتب ليبي   تحول الإنسان من دين لأخر ليس هو بالأمر الهين ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.