الأربعاء , 21 أغسطس 2019
الرئيسية » ترجمات » كييف: قوات حفتر دمرت طائرة شحن أوكرانية تنقل مساعدات

كييف: قوات حفتر دمرت طائرة شحن أوكرانية تنقل مساعدات

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن إحدى طائراتها الخاصة بالشحن أصيبت في قاعدة مصراته الجوية في ليبيا إثرها قصفها بصاروخ أدى لتضرر ذيلها وإصابة أفراد من طاقمها.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن الخارجية الأوكرانية قولها إنه بالاستناد إلى معلومات دائرة الطيران الحكومية في أوكرانيا، تعرضت طائرة أوكرانية في 5 آب/ أغسطس الجاري لهجوم صاروخي أثناء تفريغ حمولتها في مصراتة مما أسفر عن إلحاق أضرار فيها.

وأضافت: “نتيجة للهجوم، تم تدمير ذيل الطائرة، وأصيب طاقمها بجروح طفيفة، ودمرت وثائق سفر قبطانها. وتم نقل الطاقم بالكامل إلى مكان آمن”.

وذكر الدبلوماسيون الأوكرانيون أن الطائرة كانت تقوم برحلة لنقل شحنات إنسانية لتلبية احتياجات جمعية الهلال الأحمر الليبي وأن لديها جميع التصاريح اللازمة لذلك.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” قد نقلت عن بيان لقوات حفتر زعمها تدمير طائرة “إيل 76” في قاعدة مصراتة الجوية وهي تحمل شحنة من الأسلحة وفق قولها.

يذكر أن سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الوطني كان قد دمر بغارة نفذت في 26 تموز/يوليو الماضي طائرتي شحن تابعتين لشركة خاصة أوكرانية على مهبط قاعدة الجفرة الجوية التابعة لقوات حفتر في منطقة الجفرة وسط الصحراء الليبية.

عربي21

شاهد أيضاً

ميدل إيست آي: حفتر.. حميدتي ولوبي الضغط الكندي

نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريرا تحدث فيه عن الوثائق العامة التي توضح كيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.