الأربعاء , 19 يونيو 2019
الرئيسية » ترجمات » بوليتكو: حفتر يستعين بشركة علاقات عامة بواشنطن

بوليتكو: حفتر يستعين بشركة علاقات عامة بواشنطن

ذكر موقع “بوليتكو” الأمريكي أن الجيش الوطني الليبي، المليشيا المرتبطة بالجنرال خليفة حفتر، استأجر شركة لوبي أمريكي بعد المكالمة المفاجئة التي أجراها الرئيس دونالد ترامب مع حفتر، التي اعتبرت بمثابة مصادقة من واشنطن على الجنرال الطامح لحكم ليبيا.

ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، إلى أن ستيفن باين وبريان إيتنغر من “غفرمنت سوليشنز”، سيقومان بمتابعة أمور حفتر وجيشه في واشنطن، وكذلك المساعدة في “بناء تحالف دولي” والعلاقات العامة، بحسب نسخة من العقد حصل عليه موقع “بولتيكالي إنكوريكت”، وتبلغ قيمة العقد السنوي المقدم لوزارة العدل مليوني دولار.

ويلفت الموقع إلى أن الحكومة المعترف بها دوليا، التي يشن حفتر هجوما عليها، وقعت عقدا مع شركة لوبي أمريكا هي “ميركوري”، تقدم فيه الشركة خدماتها للحكومة مقابل 1.8 مليون دولار في العام، بالإضافة إلى التكاليف، وهي 200 ألف دولار أمريكي، فيما تقوم مجموعة “برايم بوليسي” بالعمل نيابة عن الحكومة الليبية “بناء على المصلحة العامة”، وهي خدمات إما مجانية أو بأسعار مخففة.

ويختم “بولتيكو” تقريره بالإشارة إلى قول باين في بيان إنه “بعد اتصالي مع الفيلد مارشال حفتر لمدة خمسة أعوام، كان آخرها في بنغازي علمت أننا نقف على الجانب ذاته من التاريخ”.

عربي21

شاهد أيضاً

الغارديان: ترمب خائب الأمل من حفتر بليبيا لهذا السبب

أفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خاب أمله باللواء المتقاعد خليفة حفتر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.