الخميس , 21 مارس 2019
الرئيسية » ترجمات » “نيويورك تايمز” ترصد حياة إلهان عمر أول محجبة بالنواب الأمريكي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-12 17:55:16Z | | ^

“نيويورك تايمز” ترصد حياة إلهان عمر أول محجبة بالنواب الأمريكي

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، تقريرا تحدث عن إلهان عمر التي باتت عضوا في الكونغرس الأمريكي كأول محجبة تفوز بعضويته في الانتخابات السابقة.

 

وتحدثت الصحيفة عن حياة إلهان عمر، وروت وفق تقريرها، أنها كانت لاجئة تبلغ من العمر 12 عاما من الصومال، تحاول التكيف مع الحياة في ضواحي فرجينيا.

 

ونقلت الصحيفة معاناة إلهان مع العنصرية التي مورست ضدها، وهي طفلة، كمواجهتها فتيات كانوا يضعن العلكة على حجابها، وإزعاجها بشكل متكرر بتصرفات مستفزة فقط لأنها محجبة.

 

ونقلت الصحيفة عن إلهان قولها في مقابلة معها، أن والدها كان يقول لها: “اسمعِ، هؤلاء الناس الذين يفعلون كل هذه الأشياء لك، إنما هم لا يفعلون شيئا لك لأنهم لا يحبونك. بل لأنهم يشعرون أنهم مهددون بطريقة ما بسبب وجودك”.

 

وباتت الآن السيدة إلهان الممثلة المنتخبة عن مينيسوتا، ممثلة للحزب الديمقراطي، وأوضحت أن كلمات والدها لا تزال في ذهنها حتى اليوم.

 

واعتبرت الصحيفة أن إلهان الوافد الجديد إلى الكونغرس ربما تكون دفعة لآمال الملايين من المسلمين وغيرهم، ممن تأثروا بقصة حياتها، ولتهدئة المخاوف لدى أولئك الذين يشعرون بالتهديد من قبلها.

 

وعندما تؤدي إلهان عمر اليمين الدستورية الخميس المقبل، ستأخذ مكانها في كتب التاريخ كواحدة من أول امرأتين مسلمتين في الكونغرس، وأول من يرتدي الحجاب في قاعة مجلس النواب.

 

ودفعت مساعي إلهان لتغيير قاعدة عمرها 181 عاما، تحظر ارتداء أغطية الرأس في غرفة مجلس النواب، التي يتوقع أن يتبناها الديموقراطيون على الفور.

 

الأمر الذي تسبب بتصريحات عنصرية محذرة من أن أرضية مجلس النواب “ستبدو الآن كأنها جمهورية إسلامية”.

 

ويثير دعم إلهان لحركة المقاطعة لإسرائيل، وتحسين معاملة الفلسطينيين، قلق الزعماء اليهود في أمريكا.

 

وفي المملكة العربية السعودية، اقترحت صحيفة مملوكة للدولة مؤخرا أنها جزء من مؤامرة إسلامية للسيطرة على الكونغرس.

 

وفي منزلها في ولاية مينيسوتا، عانت إلهان من ادعاءات بأنها تزوجت لفترة وجيزة من شقيقها لأغراض الهجرة، الأمر الذي وصفته بـ”العبثي والهجومي”.

 

وظهرت السيدة إلهان في السياسة الأمريكية ناشطة مجتمعية، تعمل على قضايا مثل الجوع وعدم المساواة، وفي نظام قضاء الأحداث.

 

ومع ذلك، ففي مسيرتها السياسية القصيرة، التي بدأت منذ عامين فقط، عندما بات هناك مكان شاغر للفوز بمقعد في المجلس التشريعي في مينيسوتا، ظهرت إلهان على غلاف طبعة مجلة تايم بعنوان: “النساء اللواتي يغيرن العالم”.

 

وظهرت إلهان كذلك في “The Daily Show”، حيث وجهت دعوة علانية للرئيس ترامب، لتناول الشاي، وأصبحت موضوعا لفيلم وثائقي بعنوان: “حان وقت إلهان”.

 

وأوردت الصحيفة أن إلهان سيدة بسيطة تبلغ من العمر 36 عاما تتمتع بصوت ضعيف، وسمات حساسة، وتتصور نفسها كصوت في واشنطن للمحرومين والمهاجرين كما كانت هي.

 

عربي21

شاهد أيضاً

في ليبيا: خليفة حفتر يعجل في تقديم بيادقه

موقع فرانس24 الفرنسي الكاتب: مارك داو أعلنت الأمم المتحدة يوم 28 شباط / فبراير عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.